المركز الإعلامي
انطلاقا من الأهمية التى انفردت بها وسائل الإعلام فى تحسين الصورة الذهنية والإعلامية لأى منشأة وتشكيل الرأي العام وخلق الوعي الجمعي لجمهور المواطنين، صدر قرار الشركة القابضة بتأسيس المركز الإعلامى عام 2007، لتعزيز التواصل مع المواطنين، والقاء الضوء على الخدمات التى تقدمها الشركة وإبراز جهود الدولة واستثماراتها والخطط والمشروعات الجارى تنفيذها أو المستقبلية لخدمة المواطنين.
ويعمل المركز الإعلامى على مدار 24 ساعة لرصد ومتابعة كافة الأخبار التى تتعلق بقطاع الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى التى تذاع بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل الإعلام الالكترونية والتواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى أعمال التصوير والمونتاج وإعداد الأفلام الوثائقية عن الشركة، كما يرصد المركز الإعلامي شكاوى المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام المختلفة والرد عليها لبناء علاقات قوية وصادقة مع المواطنين.
الرؤية
أن تصل الإدارة الى المستوى الرائد من الفاعلية والكفاءة في أداء أعمالها من خلال اعتماد الأساليب والتقنيات الإدارية الحديثة ونظم الحاسب الآلي وتطوير مهارات العاملين والالتزام بسياسات ومعايير ومؤشرات تنظيمية فعالة.
وتنفيذ خطط ترمى إلى تحقيق التفاهم المتبادل بين الشركة والمواطنين ونقل المعلومات الصادقة بهدف كسب ثقته واحترامه.
الرسالة
تحسين الصورة الذهنية للشركة من خلال سياسة إعلامية هادفة ومحدة وبناء علاقات وطيدة وشراكات فعالة مع الإعلاميين، للتأكيد على رسالة الشركة وأهدافها، وتحقيق أقصى إستفادة من التكنولوجيات الحديثة فى سرعة التواصل مع الإعلام، وتحقيق أفضل معدلات أداء بأقل وقت وجهد ممكن.
الأهداف
مهام المركز الإعلامي
الإعلام الجديد
حرصت إدارة الإعلام على تطويع وسائل الإعلام المختلفة بمفاهيمها وأدواتها التى تتحدث بإستمرار، فكان لها السبق فى إنشاء قناتها على موقع اليوتيوب – واستحداث قنوات اتصال عبر الفيسبوك والواتس آب لسرعة التواصل مع الشركات التابعة والاعلاميين
إنشاء خريطة المتابعة الإعلامية
تحديث خريطة لمتابعة البرامج والقنوات التليفزيونية على أسس منهجية بهدف التعريف بالسياسة التحريرية لكل قناة تليفزيونية ونوعية المضامين المقدمة عبر برامجها.
متابعة ورصد أخبار القطاع المذاعة بالإعلام والمواقع الالكترونية
أصبحت الصحافة الالكترونية أحد أهم وسائل الإعلام الحديثة والتى تفوقت على نظريتها المطبوعة لتصبح مصدرا هاما للمعلومات لايستغنى عنه المواطن، وعليه تتابع إدارة الإعلام على مدار 24 ساعة ما يزيد عن 35 موقعا اخباريا لترصد خلال عام 2021-2022 ما يقرب من 43 ألف خبراً عن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي .
رصد المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي
قاعدة البيانات تشمل البحث بكافة الكلمات الدالة عن مياه الشرب أو الصرف الصحي في مختلف المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي/ ويتم بصفه دورية كل ساعة لملاحقة الأخبار والمنشورات المتتابعة علي مدار اليوم.
اصدار البيانات الصحفية: تغطية أخبار الشركة وإبراز الجوانب الإيجابية وتحسين الصورة الذهنية والإعلامية عن الشركة.