1 سبتمبر , 2024

تعزيز خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر: ورشة عمل استراتيجية حول أساسيات الرصد والتقييم

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورشة عمل بعنوان “أساسيات الرصد والتقييم” ضمن برنامج تعزيز الاستدامة لخدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر، بمشاركة إدارات (التحليل الاقتصادي – إدارة الموازنة -قطاع التخطيط -إدارة متابعة استدامة الخطة – إدارات مؤشرات تقييم الأداءبشركات المنيا / أسيوط / سوهاج. / قنا) وإدارة متابعة استدامة الخطة بالشركة القابضة بهدف تطوير منهجية التقييم والمتابعة بشركات مياه الشرب والصرف الصحى، بما يضمن تقديم خدمات أكثر فعالية واستدامة في المنطقة.
وأوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الشركة القابضة تسعى إلى بناء وتحسين القدرات المؤسسية للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي، من خلال تطبيق منهجية علمية وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الرصد والتقييم، مما يسهم في متابعة تنفيذ المشاريع وتقييم التقدم بشكل دقيق ومنظم.
وأكد الدكتور محسن عبد الجيد، رئيس القطاع المالي والتجاري بالشركة القابضة، الأهمية البالغة لهذه الورشة في تزويد المشاركين بالأدوات والمنهجيات الأساسية للرصد والتقييم. وأشار إلى أن هذه التدريبات تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة، وتعزز أيضًا من قدرة الشركات على تعزيز آليات التقييم الفعالة، وتواصل الشركة القابضة تحقيق مهمتها في تقديم خدمات مياه وصرف صحي ذات جودة عالية ومستدامة، بما يعكس التزام الشركة بدعم التنمية المستدامة في صعيد مصر.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة إلى رفع كفاءة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تناولت الجلسات موضوعات متعددة منها التعريفات والمبادئ الأساسية للرصد والتقييم، وكيفية تطوير إطار عمل قوي للرصد والتقييم. كما شملت الجلسات العمل على حالات عملية لجمع البيانات ومعالجتها، بالإضافة إلى كيفية تتبع تنفيذ المشاريع وإعداد تقارير الإنجاز.
وفى سياق متصل ناقشت الورشة المتطلبات الرئيسية لتطوير دليل الرصد والتقييم، وتخطيط أنشطة الشركات التابعة فى المحافظات لتطبيق أنشطة الرصد والتقييم، والتى تنظمها وكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية من خلال مشروع isws تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر بالتعاون مع الشركة القابضة.