حملات التوعية مع الجمهور
التعاون مع قصور الثقافة ومراكز النيل للإعلام والمكتبات العامة والجهات المختلفة وجعلهم شريك أساسي في رفع الوعي وتبني قضايا المياه من الأركان الأساسية لتحقيق أهداف إدارات التوعية، ويمكن استغلال هذه الجهات في تغيير وجهات النظر السلبية لدى بعض المواطنين في الخدمات المقدمة والمساعدة في تحسين الصورة الذهنية في شركات مياه الشرب والصرف الصحي.
الأسبوع المائى الموحد
يعد الأسبوع المائى الموحد، أحد أهم اليات التعاون والتكامل بين كافة المؤسسات والجهات لنشر رسائل التوعية، حيث يتم:
حملات توعية بالتعاون مع رجال الدين:
برنامج تدريب وتأهيل رجال الدين ( الأوقاف – الأزهر – الكنيسة ) ثم متابعة تنفيذ أنشطة بالمساجد والمعاهد الازهرية والكنائس:
كان ولا بد أن تبحث إدارات التوعية عن تدريب وتأهيل شركاء ليكونوا سفراء فى قضية ترشيد استهلاك المياه و الحفاظ على موارد الوطن الطبيعية. لم نجد أفضل من رجال الدين لما لديهم من أمانة الكلمة و المعرفة و التأثير على المواطنين من خلال لقاءاتهم وتواصلهم المستمر و الدائم معهم، و ذلك من خلال تغطية جميع إدارات الأوقاف والأزهر و الكنيسة بكل محافظة بالزيارات و اللقاءات التوعوية و التثقيفية بشكل دائم ومستمر، لبث رسائل التوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه .
أنشطة فنية و ثقافية داخل الكنائس
القافلة المائية
تقوم القافلة المائية على مبدأ توصيل الخدمة بالمراكز والأحياء المختلفة بالمحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات الخدمية والوقوف على مشاكل المواطنين وحلها في نفس الوقت، على أن يتم الإعلان الكافي المسبق لمقر القافلة وتوقيت إقامتها بجميع أنحاء المركز او الحي.